أكد وزير التربية والتعليم العالي ​الياس بو صعب​ للاعلاميين "وجود الإستعدادات اللوجستية والإدارية والتربوية لإجراء الإمتحانات الرسمية"، وعبر عن ارتياحه "لمشاركة الأساتذة وهيئة التنسيق النقابية في إجراء الإمتحانات". وشدد على "ضمان نزاهتها ودقتها وشفافيتها وأهميتها في إعداد أجيال لبنان".

وكان بو صعب قد تفقد مركز وضع أسئلة الإمتحانات الرسمية في الطابق الأول في مبنى الوزارة، يرافقه المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة فادي يرق ورئيسة دائرة الإمتحانات جمال بغدادي والمستشار الإعلامي البير شمعون والطاقم الإداري والتربوي للإمتحانات. وجال على المكاتب الإدارية وغرف نوم اللجان الفاحصة، وغرف عمل اللجان وبنك الأسئلة المحمي والمعزول عن كل أنواع الإتصال والشبكات. كما تفقد غرفة طباعة الأسئلة، وطابعة البرايل بالحرف النافر للتلامذة من ضعاف البصر.

وعاين طريقة ختم مغلفات الأسئلة بالشمع الأحمر، وغرفة أجهزة التشويش على كل أنواع الإتصالات والرسائل النصية والإنترنت التي يشرف عليها الجيش اللبناني وتهدف إلى عزل منطقة اللجان الفاحصة عن كل أنواع التواصل. وراقب طريقة قفل الأبواب الحديدية وسلامة الشبابيك والحراسة التي تشرف عليها قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني.

وتوقف طويلا عند السجلات اليدوية التي تسجل تاريخ الإمتحانات منذ عشرينات القرن الماضي وأعرب عن "الإهتمام بهذا الكنز الذي يؤرخ لتاريخ لبنان التربوي وللشخصيات التي عايشت تلك الحقبة وأسست لنشوء لبنان".