اكد وزير التربية ​الياس بو صعب​ ان "اجواء ​الامتحانات الرسمية​ مريحة، والامتحانات ليست صعبة ولكنها مطابقة للمنهج الدراسي"، مشيرا الى أنه "اطلع على نماذج الامتحانات وهي مطابقة للدروس".

ولفت بو صعب في تصريح من أمام احد مراكز الامتحانات الى أنه "من المبكر الحديث عن تصحيح للامتحانات"، معبرا عن شكره "للقوى الامنية والجيش الذي يواكب الامتحانات، والمدير العام للوزارة فادي يرق على جهوزية المراكز رغم الظروف".

ولفت الى انه "ليس صحيحا أن اسئلة الامتحانات تم تسريبها"، مطمئنا "الاهل ان الامور بخير ولا مشاكل داخل مراكز الامتحانات"، موضحا انه "تم اعداد امتحانات خاصة للطلاب المكفوفين".

واشار الى أنه "تم ضبط 3 حالات غش وجرى التعامل معها"، مؤكدا أنه "مع ان تكون الامتحانات اخلاقية"، مضيفا ان "الاساتذة الذين تظاهروا هم من يقوقمون بالمراقبة وفي هذا نصر للتعليم والأساتذة والطلاب"، مطالباً السياسيين بـ"عدم زيارته لمطالبته بالضغط على الاساتذة والهيئة لتصحيح الامتحانات"، لافتا الى ان "هذا الامر يجب ان يبت مباشرة مع هيئة التنسيق، والحل يكون بإقرار سلسلة الرتب والرواتب".

وفي سياق متصل زار بو صعب مركز سانت جود للمصابين بمرض السرطان في الحمرا حيث يقوم عدد من الطلاب المصابين بالمرض باجراء الامتحانات، فأشار الى ان "هذا المركز يؤدي خدمة اجتماعية وهو مميز وبدء العمل فيه في عهد وزير التربية السابق خالد قباني"، مشدداً على ان "العمل الانساني جزء من عمل وزارة التربية".