أعلن وزير التربية ​الياس بو صعب​ "اننا تخطينا ازمة اجراء او عدم اجراء ​الامتحانات الرسمية​ لكن موضوع الامتحانات الرسمية في لبنان هو من المواضيع السيادية، وقد عارضت منذ اليوم الاول ان نعامل الطلاب والاساتذة وكل المعنيين بنفس الطريقة التي نتعامل فيها في المجلس النيابي ومجلس الوزراء وسط الخلافات السياسية القائمة"، معربا عن ايمانه "بانه يجب فصل القطاع التعليمي عن كل التشنجات والخلافات السياسية القائمة، لذلك اصريت على اجراء الامتحانات الرسمية بأي ثمن رغم احقية المطالب التي يرفعها الاساتذة لاننا لا نستطيع ان نلعب بمستقبل الطلاب".

كلام بو صعب جاء خلال رعايته الحفل الختامي للعام الدراسي 2013-2014 في مدرسة جزين الابتدائية، والمعرض السنوي لاشغال قسم الروضة والرسم.

واكد بو صعب "ان الاصرار على اجراء الامتحانات ليس موجها الى احد ولكن من اجل مصلحة الاساتذة والطلاب على السواء، وما حصل في الاسبوع الماضي يؤكد ان الاساتذة مقتنعون بانه مصلحة للطلاب".

ووجه بو صعب رسالة الى جميع السياسيين والنواب "وبشكل خاص من غاب عن اقرار ​سلسلة الرتب والرواتب​، لاؤكد لهم ان مصير القطاع التربوي لم يعد بيد وزارة التربية بل بين ايديكم لان تصحيح المسابقات ومستقبل اولادنا رهن باقرار السلسلة"، مناشدا "العمل على اعلاء الشأن التربوي فوق كل الخلافات".

كما طالب بو صعب بـ"ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت".

من ناحية اخرى، وخلال حفل وضع حجر الأساس للمدرسة المهنية في البترون، أكد بو صعب ان كل ما قيل عن تسريب للامتحانات الرسمية تبين انها مجرد شائعات، داعياً للطلاب على التركيز على الامتحانات وعدم الأخذ بهذه الشائعات.