تابعت المديرية العامة للتربية واللجان الفاحصة والطاقم الإداري والتربوي التابع لها، عملية إجراء الإمتحانات الرسمية بالتنسيق والمؤازرة من جانب قوى الأمن الداخلي والجيش، وسهرت غرفة العمليات على التواصل مع المواطنين والإداريين وتلقت الشكاوى ذات العلاقة بالإمتحانات الرسمية وتقديم الحلول لها والإستجابة للطلبات الواردة من المواطنين.

وأشارت إلى انه تم ضبط ثلاث حالات حمل هاتف خليوي في غرفة الإمتحانات، وتوقيف أصحابها وإحالتهم على اللجنة الإدارية العليا للامتحانات لبت العقوبات المترتبة على هذه المخالفة، وتم ضبط ساعة الكترونية مبرمجة مع سماعة قيد الإستعمال، وأحيل الطالب الذي استخدمها على اللجنة الإدارية المختصة. ومن خلال التدقيق بأوراق المرشحين، ضبطت اللجان الفاحصة أربع حالات انتحال صفة تمت من طريق تزوير إخراج القيد ووثيقة الترشيح لكي يتقدم شخص آخر عن المرشح الحقيقي، وتمت إحالة هذه الحالات على اللجنة العليا بغية إحالتها على النيابة العامة.

وتلقت غرفة عمليات الإمتحانات شكاوى حول حالات إغماء بين المرشحين تولى الصليب الأحمر نقلها إلى المستشفيات. وتابعت تأمين أسئلة مواد العلوم والرياضيات باللغة العربية للمرشحين النازحين من سوريا ومسابقات بالحرف الكبير للمرشحين الذين يعانون مشاكل معينة في البصر.