شكر عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ​عباس هاشم​ في تصريح، وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر على ما قام به، "اذ انه بدأ العمل الاجرائي التنفيذي لتلزيم طريق لاسا - افقا، المجدل - العاقورة"، لافتا الى ان "هذا المشروع هو لاول مرة في قضاء جبيل، يكون بهذا المستوى لاعادة اعمار واعطاء الحقوق لاهلنا في جرد بلاد جبيل".

وقال:"ربما في ظل هذا الظلام الدامس وعلى مستوى بعض العقول المتحجرة، وبمستوى التعاطي السياسي الداخلي بما يتلاءم ويتناسب مع اوضاع المنطقة، فعملية الانماء واعادة الاعتبار لحقوق المواطن اللبناني هي جزء اساسي من العمل الخدماتي وحتى من العمل التشريعي".

وأضاف: "بهذه المناسبة، انا وزميلي النائب نبيل نقولا نتوجه الى كل السياسيين اعادة النظر بكيفية كسر المراوحة بالنظام السياسي اللبناني واعادة النقاش الجدي والموضوعي للمبادرة التي اطلقها العماد الرئيس ميشال عون والتي تقوم على اعادة الاعتبار لمنطقة وفلسفة ان الشعب هو مصدر السلطات. لم يعد هناك من وسيلة لكسر المراوحة وبالتالي اعادة استنهاض الواقع السياسي والانساني في لبنان، الا عبر اعتماد مبادرة جريئة تصدر من قائد جريء يجنح فيها نحو الحالة الوطنية على حساب كل الحالات الفئوية على الرغم من كل الاسقاطات التي تحصل في المنطقة على مختلف المستويات".

وتابع: "اغتنم هذه المناسبة لنقول انه آن الاوان ان نتعاطى جديا مع مشاكل اجتماعية واقتصادية داخلية كسلسلة الرتب والرواتب ، فعدم اقرارها داخل المجلس النيابي وابقاء الجلسات مفتوحة هي عملية ظلم وظلامة. كما يجب اعطاء مساحة لاقرار مشروع القانون الوارد من الحكومة مجتمعا والذين يقر بتأمين اعتمادات اضافية لصرف الرواتب والاجور للقطاع العام، وكذلك اعادة الاعتبار لكيفية عمل المجلس النيابي ضمن الاطر التي تعيد امكانية تسهيل البدء باعادة كيفية صياغة انتخاب رئيس الجمهورية يؤمن الموقع التشاركي والتكاملي حرصا على لبنان".