ردّ وزير التربية ​الياس بو صعب​ عبر "النشرة" على الكلام الذي ورد في إحدى الوسائل الاعلامية، والذي ذكر فيه أن مجلس الوزراء أعطى وزير التربية الضوء الاخضر لمنح الشهادات دون المجازفة بإجراء ​الامتحانات الرسمية​، مؤكدا أن "هذا الكلام غير صحيح وأنا أوضحت للاعلامية ذلك ولكنها أصرت على كتابة المقال كما أرادت"، آسفاً أن " تصل الصحافة الى هذا الحد فبدل أن تسهر على مصلحة الطلاب تتجه الى العرقلة لأسباب سياسية".

وفي هذا السياق أشار بو صعب الى أن "الحكومة لم تناقش معي كيفية إجراء الامتحانات ولم تعرض علي أفكاراً حتى"، مشدداً على أن "جهات معينة كلفت الإعلامية بهذا الموضوع".

وعن الإتهامات أن كبار الموظفين مستاؤون من أداء الوزير، أكد أن "هؤلاء الموظفين معروفون وتعاملنا بشراكة في المرحلة التي أجريت فيها الإمتحانات"، معترفين أن "هذا الملف أدير بمهنية كبيرة".

ورأى بو صعب أنه "بات مطلوبا من السياسيين التحدث بهذه الملفات لذا نراهم اليوم يحرقون أوراقهم"، داعياً "الاعلاميات والاعلاميين المكلفين من جهات معينة الى "الانتظار أسبوعين إضافيين لأن الأفق ليس مسدوداً".

وفي ملف الجامعة اللبنانية شدد بو صعب على أنه وكان في البداية ضد فصل التفرغ عن ملف تعيين العمداء، لكنه عاد وغير رأيه "بعد إعلان الجميع التوافق على ملف التفرغ، وأضاف :"إنه تفاجأ برفض جهات معينة لهذا التوافق وعمدت الى عرقلت الملفين".

تصوير تلفزيوني: ​علاء كنعان