شدد عضو كتلة "الكتائب" النائب ​سامر سعادة​ على أن "الاستقرار الأمني في مدينة طرابلس هو الاساس"، متمنيا أن "يتحسن الوضع الاجتماعي في المدينة".

وأكد سعادة في حديث الى برنامج "نقطة عالسطر" مع الزميلة نوال ليشع عبود عبر إذاعة "صوت لبنان – الحرية والكرامة " أن"القانون يجب ان يطبق على الكل ويجب ان يكون هناك حكمة بتطبيق الخطة الامنية"، معتبرا أن "التوقيفات اتت في وقت خاطئ".

ولفت الى أن "هناك قرار لدى الناس والفعاليات الى عدم توتير الوضع"، مشددا على "ضرورة توقيف كل مخل بالأمن"، موضحا أن "الوضع الاجتماعي متردي في طرابلس وعلى الدولة والمؤسسات الاجتماعية ان تنشل المواطن الطرابلسي من الفقر"، مشيرا الى انه "طالما أم المواطن مهمل سيقوم البعض باستغلال هذا الوضع عبر دفع المال للشباب للقتال".

من جهة اخرى، رأى سعادة أنه "كان الاجدر انتخاب رئيس للجمهورية قبل انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان"، مؤكدا ان "مجلس النواب حاليا هو هيئة انتخابية ولا يحق له التشريع".

وشدد على ضرورة "عدم استثناء بعض الملفات واقرارها"، موضحا أن "اللعبة الديمقرطية ليست مفتوحة والدستور هو الذي يحكم بهذا الموضوع"، متمنيا على "على الفريق الذي يعطل انتخاب الرئيس ان يحمل مسؤولياته تجاه الناس والمسيحيين".