أكد عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب ​شانت جنجنيان​ رفضه لـ"الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في ظل اختلال في موازين القوى"، مناشدا "المجتمع الدولي لإنهاء المجازر"، مشيرا الى أن "هذا المشهد قد يمتد الى خارج غزة وقد يصل الى جنوب لبنان".

ولفت في حديث اذاعي الى أنه على "الرغم من أن الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله اعلن دعمه لرئيس المكتب السياسي في حركة "حماس" خالد مشعل خلال اتصال هاتفي، الا اننا مع الشرعية اللبنانية وليس مع التفرد الشخصي او الحزبي"، مؤكدا ان "اعداد القتلى والجرحى وحجم الدمار يستوجب وقف القتال وليس فتح جبهات جديدة".

من جهة أخرى، اكد جنجنيان ان "قوى "14 اذار" مع حقوق الأساتذة والطلاب والجامعة اللبنانية ولا احد يزايد علينا في هذا الموضوع"، لافتا الى أن "المجلس النيابي في حال انعقاد لانتخاب رئيس جمهورية فقط واي تشريع خارج هذا الإطار يعتبر غير شرعي".

ورأى جنجنيان أن "المساواة بين جعجع وعون غير منطقية في مقاربة الاستحقاق الرئاسي"، معتبرا انه "لا يجوز مساواة جعجع بالعماد عون فالأول يسعى لإنجاز الاستحقاق الرئاسي والثاني يرفض اي بحث خارج دعمه شخصياً للوصول الى سدة الرئاسة".