اعرب ممثل حركة "الجهاد الاسلامي" في لبنان ​ابو عماد الرفاعي​ عن اسفه لأن "البعض يحاول لان تكون القضية الفلسطينية ثانوية تخص الفلسطينيين فقط"، مشيرا الى أن "ما يحصل في العالم العربي هو محاولة لابعاد النظر عن القضية الفلسطينية دون ان يكون هناك عمق عربي واسلامي لهذه القضية".

وراى في حديث تلفزيوني أنه "بعد هزم اسرائيل عام 2006 بدأت قوة اسرائيل تتراجع وتضعف نتيجة القلق والخوف الذي عاته ولا تزال تعيشه"، معتبرا أن "الموقف العربي الرسمي اصبح لديه قناعة ان القضية الفلسطينية اصبحت عبئ عليه ويجب التخلص منها".

ولفت الرفاعي في حديث تلفزيوني الى أن "المواقف الشعبية العربية غابت اما في العواصم الاوروبي هناك مظاهرات منددة بالعدوان على غزة، أما المجتمع العربي مشغول وغير معني بالقضية لان الكل يحاول اعادة الاعتبار لنفسه"، مشيرا الى ان "من يريد البقاء على كرسي عرشه عليه ان يتخلى عن القضية الفلسطينية".

واضاف أن "اسرائيل عندما بدأت بالانهيار بدأت تتساقط الانظمة العربية"، مؤكدا أن "هناك تكامل بين بعض الانظمة العربية واسرائيل والفلك الاميركي".

وأوضح أن "الشعب الفلسطيني ابتدع كل الوسائل القتالية على الرغم من ان القوى التي يملكها الشعب الفلسطيني لا توازي 1 بالمئة من القوى الاسرائيلية"، لافتا الى أن "هذه الترسانة الصغيرة استطاعت ان تشغل الكيان الاسرائيلي الضعيف والهش وان تهزم العنجهية الاسرائيلية".