أكد القائد العام لليونيفيل اللواء ​باولو سيرا​ بعد جولته على القيادات اللبنانية، أنه "كان في بيروت اليوم عشية نهاية خدمتي لزيارة المسؤولين الكرام وشكرهم على دعمهم الثابت لي شخصيا ولمهمتنا في خدمة السلام في جنوب لبنان. كما تطرقنا إلى التطورات الأخيرة في منطقة عمليات اليونيفيل وجهودنا جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة اللبنانية للحفاظ على الهدوء على طول الخط الأزرق".

وأضاف سيرا بانه "أنتهز هذه الفرصة لأؤكد تقديري العميق لعمل القوات المسلحة اللبنانية التي بقيت في السراء والضراء ملتزمة بالمسار الذي رسمه قرار مجلس الأمن الدولي 1701، وذلك بدعم من القيادة السياسية، جنبا إلى جنب مع قوات اليونيفيل من أجل توفير الأمن والإستقرار لسكان جنوب لبنان. لقد قطعنا شوطا طويلا منذ عام 2006"، مشددا على انه "يكن كل الإحترام للمجتمعات التي تستضيفنا، وإن تفهم هذه المجتمعات وقبولها بدور اليونيفيل في وسطهم، يعتبر من الأمور الأساسية لتنفيذ ولايتنا، فقد كان دعمهم وتقديرهم للعمل الذي تضطلع به البعثة في غاية الأهمية".

وأردف: "طمأنت المسؤولين الذين إجتمعت بهم إلى أن اليونيفيل، وقريبا في ظل قيادة خلفي اللواء بورتولانو، سوف تواصل البناء على الأسس القوية للسلام في الجنوب وعلى كل العمل الجيد الذي تم إنجازه حتى الآن في شراكة استراتيجية مع القوات المسلحة اللبنانية".