أشار نقيب المعلمين في المدارس الخاصة ​نعمة محفوض​ بعد لقائه على رأس وفد من هيئة التنسيق النقابية رئيس حزب الكتائب ​أمين الجميل​ إلى "كان البحث مع الجميل واضحا وصريحا وشفافا وقد شرحنا وجهة نظرنا بحيث انه بعد ثلاثة اعوام من المعاناة اعطت هيئة التنسيق كل ما لديها".

وذكر بأنه "عام 2012 قاطع الاساتذة التصحيح ثم رجعوا عن قرارهم، وكذلك الحال عام 2013، اما الآن فلا تراجع عن قرار عدم تصحيح الامتحانات"، محملا "الطبقة السياسية مسؤولية اخذ مئة الف طالب كرهائن ومعهم مليون نسمة من اللبنانيين"، وقال: "لا رجوع عن مقاطعة التصحيح". وحذر من "إستمرار محاولات التمييز بين القطاعات عبر إعطاء نسب زيادة مختلفة لكل منها"، مؤكدا "وحدة هيئة التنسيق التي تصر على نسبة ال75 في المئة الباقية كنسبة واحدة تشمل كل القطاعات".

ونقل عن الجميل وصفه الحالة "بالظلم اللاحق بالطبقة العاملة"، وقال: "ان الجميل وحزب الكتائب مع رفع هذا الظلم وبالتالي مع إقرار سلسلة الرتب والرواتب، ومع عقد جلسة تشريعية وطرح البنود الخلافية على التصويت لإقرارها من منطلق ان السلسلة هي من الاستثناءات الملحة".

كما نقل عن الجميل انه "على رغم قدسية هذا الموقف الكتائبي إلا ان السلسلة هي من الاستحقاقات الوطنية التي يؤدي إقرارها الى توفير شبكة أمان للبنانيين وان الحزب مستعد لإتخاذ القرار المناسب الذي يخدم السلسلة وحقوق الموظفين".