أقامت منفذية الكورة في الحزب السوري القومي الاجتماعي مهرجاناً خطابياً حاشداً، دعماً للمقاومة في فلسطين وتنديداً بالعدوان الاسرائيلي على غزة وما يرتكبه العدو من مجازر وجرائم ضد الشعب الفلسطيني، وألقى المنسّق العام للتيار الوطني الحرّ ​بيار رفول​ كلمة قال فيها أننا "نلتقي في هذه المناسبة والمنطقة العربية مشتعلة من المشرق إلى المغرب، من فلسطين إلى العراق إلى سوريا إلى اليمن إلى ليبيا وتونس، نلتقي لنتضامن مع أهلنا في غزة، ونعلن وقوفنا إلى جانبهم في مقاومة "إسرائيل"، هذا العدو الذي لا يحلو له إلا أن يتلذذ بقتل الأبرياء من الأطفال والشيوخ والعزل، والسباحة في بحر دمائهم".

أشار رفول الى أن "ما يجري من جرائم ودمار في غزة يتمّ بمباركة من الولايات المتحدة ومن يدور في فلكها من أغراب وأعراب، حيث لم يستنكر أيّ من المراجع الدولية والأمم المتحدة هذا الاعتداء على الأرض الفلسطينية وعلى شعب فلسطين وهويته، بل على العكس يشجعون "إسرائيل" على الاستمرار في العدوان، بعدما اعتمدوا تصنيفات تحوّل الظالم إلى مظلوم، وتعتبر الفلسطينيين المظلومين شعباً معتديا وإرهابياً".

واعتبر رفول انه "من العار في هذا الزمن الرديء الذي تفصّل فيه القوانين والمواثيق على قياس "إسرائيل" ومصالحها. وهي التي تعمل على طمس الهوية الفلسطينية. فيما تنظيم "داعش" ربيب "إسرائيل" وأميركا والأعراب يلتزم بإنهاء الوجود المسيحي، وتشويه صورة الإسلام من أجل "إسرائيل" العنصرية".