علق عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​قاسم هاشم​، خلال جولة له في منطقة مرجعيون، على موضوع الصواريخ التي تطلق من الجنوب باتجاه فلسطين المحتلة، بالقول إنها "صواريخ عمياء ولقيطة من دون هوية أو هدف، ولا تخدم إلا العدو الاسرائيلي، مهما كانت نوايا من أطلقها، لأنه لا يمكن ان يكون هناك عمل مقاوم بهذا الشكل العبثي والعشوائي. وعندما تتحرك حركات المقاومة تعرف التوقيت المناسب الذي يخدم مسألة الصراع مع العدو الاسرائيلي، وهذه الصواريخ لا تخدم أهل غزة ولا الاستقرار في لبنان".

وأضاف: "للأسف فإن هذه الصواريخ التي تنطلق من الأراضي اللبنانية وتسقط أيضا في لبنان، أصبحت تشكل خطرا على أبناء المنطقة الحدودية".

ودعا إلى "وضع حد لمثل هذه الأعمال وان يكون هناك تحرك سريع على كل المستويات، فالجيش والأجهزة الأمنية يقومون بدورهم، لكن هناك بعض التفلت ويحتاج إلى ضبط حراك هؤلاء المتفلتين الذين لا يمكن ان يكونوا منتمين إلى حركات المقاومة وإلى أهداف العمل المقاوم، ونحن بغنى عن مثل هذه الاعمال العبثية في هذا الزمن الذي نحتاج فيه الى التعاطي بحكمة ووعي، والالتزام بما يؤمن الاستقرار الوطني لأن هذا يخدم شعب غزة. وكفى لعبا في الوقت الضائع الذي يضر بمصلحة لبنان قبل غيره".