اعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية في كندا جيسون كيني بعد لقائه على رأس وفد رئيس حزب القوات اللبنانية ​سمير جعجع​ في معراب في إطار جولته على القيادات السياسية والروحية في لبنان، ان "الحكومة الكندية أنشأت مكتب "حرية العبادة" ليشكّل صوتاً لحماية الأقليات الضعيفة في هذه المنطقة في مواجهات التيارات المتطرفة كما هو حاصل في سوريا والعراق".

وأضاف :" لقد اطلعتُ على الوضع السياسي المتأزم في لبنان وشجعتُ مؤسسات هذه الدول للسير بشكل طبيعي لتؤمّن استقرار هذا البلد، كما عبّرتُ عن قلق كندا تجاه الأوضاع الصعبة التي تعيشها الأقليات الدينية في الشرق الأوسط ولاسيما المسيحيين". وتابع:" لقد تناقشتُ وجعجع في العلاقات الثنائية بين البلدين ولاسيما وأنه يوجد لدينا العديد من الكنديين الحاليين الذين كانوا منضوين ضمن "القوات اللبنانية" في السابق وقد أحرزوا نجاحات باهرة في كندا، كما بحثنا في وضع المنطقة ككلّ وبالأخص الأزمة التي تعاني منها الأقليات".

ونوّه كيني بحسن الضيافة اللبنانية فقال:" أختتم زيارتي التي دامت خمسة أيام الى لبنان، فهي زيارتي الثالثة لهذا البلد الجميل والذي منح كندا عشرات الآلاف من الكنديين الجدد الذين حققوا نجاحات هناك، وكانت زيارتي مناسبة لشكر المجموعة اللبنانية-الكندية على انخراطها في المجتمع الكندي والمساهمة في نجاح كندا".