بحث الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مع رئيس السلطة الفلسطينية ​محمود عباس​ في إتصال هاتفي، الازمة المستمرة في قطاع غزة ووعود باريس بتقديم مساعدات بقيمة 15 مليون دولار لدعم ميزانية السلطة الفلسطينية وتقديم مساعدات طارئة لها.

وذكر مكتب هولاند في بيان أن "هولاند جدد خلال الاتصال الهاتفي التأكيد على سعيه لابرام وقف اطلاق النار في غزة في اطار الاجتماع الذي استضافته باريس السبت الماضي لوزراء خارجية فرنسا وبريطانيا وتركيا وألمانيا وقطر والممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون".

ولفت البيان الى أنه "الوضع الامني والانساني في غزة يستدعي حشد جهود المجتمع الدولي بكامله، فإن هولاند شدد لعباس على الحاجة لدعم الخطوات المتخذة لتحقيق وقف دائم لاطلاق النار يفي بالاحتياجات المشروعة للفلسطينيين فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية وحماية المدنيين اضافة الى حاجات الاسرائيليين المتعلقة بالأمن".

وأوضح أن "هولاند أكد أيضا ضرورة مشاركة السلطة الفلسطينية في هذه الجهود على أساس المبادرة المصرية كما أوضح له انه من الضروري ان يتم اعطاء أفق سياسي مجددا للفلسطينيين والاسرائيليين حيث ان المفاوضات ذات المصداقية وحدها هي ما سيسمح بالتوقيع على تسوية نزيهة ونهائية باقامة دولتين تعيشان جنبا الى جنب في سلام وامن".