رأى عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب ​جوزيف معلوف​ أن "لقاء الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله ورئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط هو من التواصل الضروري الذي يحصل، وكلنا اليوم لدينا غيرة على مصلحة الوطن لتقريب وجهات النظر"، لافتاً الى انه "يشجح هذه الحوارات"، متمنياً أن "تصل الى حلول، وخصوصا في موضوع انتخاب رئيس للجمهورية".

وأكّد أن "جنبلاط يعلم أن من يعطل الانتخابات ليس رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ولا فريق 14 آذار، والموقف واضح تماماً، لكن للاسف الفريق الآخر يعطّل لما فيه من مصلحة خصوصية لهم".

وأشار معلوف الى أن "هناك اتصالات مستمرة بين الكثير من المكونات السياسية على الساحة اللبنانية والاقليمية، والفريق الآخر مستمر بالانقلابات، كالانقلاب على اتفاقية الدوحة، واتفاق بعبدا، وموقع رئاسة الجمهورية، وهذه الانقلابات يقوم بها فريق 8 آذار و"حزب الله" بشكل خاص، لتحقيق الأجندة التي لا تليق بلبنان".

وشدد معلوف على اننا "نريد رئيسا قويا يتمسك بثوابت، للوصول الى عمل جدي للمؤسسات الدستورية المعطلة، أو التي تعمل حالياً بعيدة عن الدستور، فيما يهمنا ان يحترم الرئيس الثوابت التي تستعيد بناء الوطن ومؤسساته".