توجه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بالتهنئة بمناسبة ​عيد الفطر​ الى المسلمين في لبنان والعالم، معربا عن أمله في أن "يأتي حلوله على الجميع بالخير والسلام، وعلى لبنان والشرق الاوسط بالاستقرار والطمأنينة، بعيدا عن كل ما يشوه حقيقة ومبادىء الاديان السماوية التي تجمع ولا تفرق وتنادي بالحوار والتفاهم لا بالعنف والحرب".

وأجرى لهذه المناسبة سلسلة اتصالات للمعايدة، كان أبرزها برئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام، مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني، نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الامام عبد الامير قبلان، شيخ عقل الموحدين الدروز نعيم قاسم، مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار.

وكان البطريرك الراعي قد زار مطرانية زحلة المارونية، حيث كان في استقباله راعي الابرشية المطران منصور حبيقة، المطران جورج اسكندر وكهنة الابرشية.

وجاءت الزيارة الخاصة بمناسبة الرياضة السنوية للكهنة التي يلقي مواعظها الاب بيار نجم الراهب المريمي تحت عنوان: "هوية الكاهن في الكتاب المقدس". واستمع من الكهنة عن أوضاع رعاياهم، مطمئنا الى اوضاع الابرشية، كما اطلع على الظروف المحيطة بالمنطقة والمؤمنين، خصوصا في هذه الاوقات الدقيقة التي نعيشها وسط تزايد حالات النزوح السوري والتداعيات الامنية والاجتماعية والاقتصادية.

وكان المطران حبيقة قد ألقى في بداية اللقاء كلمة ترحيب بالبطريرك الراعي، نوه فيها بـ"حركة البطريرك تجاه الابرشيات"، معربا عن أمله بالتوفيق في "قيادة سفينة الكنيسة والوطن، في هذا الظرف الدقيق من حياة لبنان".

بعدها، قام الراعي بزيارة مفاجئة الى مطرانية بعلبك ودير الاحمر، حيث التقى راعي الابرشية المطران سمعان عطالله، واطلع منه على أوضاع الرعايا والمنطقة.