اشار عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي خريس الى أن "التعطيل الحاصل على مستوى المؤسسة التشريعية امر لا يجوز على الاطلاق خصوصا اننا نعيش حالة فراغ بموقع رئاسة الجمهورية"، متمنيا أن "ينتهي موضوع السلسة بالقريب العاجل".

ولفت في حديث الى برنامج "نقطة عالسطر" مع الزميلة نوال ليشع عبود عبر إذاعة "صوت لبنان – الحرية والكرامة "، الى أن "التحرك بإتجاه انهاء موضوع السلسة لا يزال موجود خصوصا انه بعد انجاز ملف الجامعة"، مشددا على "ضرورة اقرار السلسة خلال جلسة عامة لمجلس النواب".

وأوضح خريس أن "عددا كبيرا من الاجتماعات والجلسات حصلت، وكان الهم الاساسي تأمين الواردات"، مؤكدا أننا "لم نتراجع عن رفضنا لزيادة1 بالمئة على الضريبة لانه يمس المواطن بشكل مباشر، والضريبة يجب أن تكون على بعض الاشياء الكمالية التي لا تمس المواطن"، متمنيا أن "ينتهي الملف خصوصا اننا في مشكلة كبيرة بسبب عدم تصحيح الامتحانات الرسمية".

وشدد على أن "التعنت من قبل اي فريق لا يمكن ان يولد انتخاب رئيس للجمهورية وهذا الامر لا يحصل من دون توافق"، مؤكدا أنه "حتى الان لم يحسم الموضوع بشكل نهائي، وهناك تحركات ولقاءات"، معتبرا أن "المخرج الوحيد هو عبر تنازل الفريقين وايجاد مرشح توافقي".