أكد عضو كتلة "المستقبل" النيابية، النائب ​نضال طعمة​ في تصريح أن "عيد الجيش يأتي هذا العام وقلوب اللبنانيين، رؤاهم، وآمالهم، معلقة بساعد ذاك الجندي الذي يمتشق بندقية الشرعية، ليزرع الأمن والأمان. لقد سئم اللبناني كل خصومة داخلية تستنزف البلد والناس، سئم النزاعات الصغيرة التي يدفع ثمنها أهل البلد، ويتطلع إلى عدالة الدولة التي تضبط كل هذه الصغائر وتحميه من الأخطار القادمة من وراء الحدود".

وأوضح أنه "كلنا نعلم أن الجيش هو العمود الفقري، الذي يصون الدولة، وهو الأساس الصلب الذي تتكىء عليه العدالة، لذلك لا يوجد لبناني واحد لا يجد نفسه مناصرا لمدرسة الشرف والتضحية والوفاء، لا يوجد لبناني واحد غير مقتنع بأن ضمانة الجميع هو جيش الوطن، لا يوجد لبناني واحد إلا ويعتبر أن درع لبنان الذي يقيه شرور المنطقة هو ​الجيش اللبناني​ الباسل".

وتابع "قيمة جيشنا الوطني أنه سد في وجه العصبيات والتطرف، قيمته في أنه عابر للزواريب الضيقة والانتماءات الآنية، قيمته أنه على مستوى البلد وليس على مستوى شخص، أو طائفة، أو جماعة. فلنتكاتف نحن اللبنانيين حول جيشنا الأمل، ولنعلن له دعمنا المطلق، ليبقى سياج الحق، وخشبة الخلاص. وفي مناسبة عيد الجيش نعلن كل الاحترام والتقدير للمؤسسة التي ما بخلت بدماء أبطالها من أجل استقرارنا وأمننا".

وختم:"نعايد قائد الجيش العماد جان قهوجي، ونثني على نهجه الحكيم الذي حفظ المؤسسة العسكرية وصانها، كما نعايد الضباط، وكل جندي في جيشنا، فهؤلاء الرجال استطاعوا أن يغرسوا الأمل ببقاء لبنان، وبثباتنا في هذه الأرض الطاهرة. حفظ الله الجيش اللبناني وحماه من كل شر يتربص به لتبقى لنا الكرامة ويبقى لنا بريق العنفوان".