التقى البطريرك الماروني الكاردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​ في الصرح البطريركي في الديمان، عضو "تكتل التغيير والاصلاح" النائب نعمة الله ابي نصر، الذي اشار بعد اللقاء "انه تحدث مع البطريرك في امور عدة، اهمها الوضع المسيحي بصورة عامة وخصوصا في لبنان والهجرة المسيحية وتملك الاجانب في المناطق المسيحية اضافة الى حقوق المغتربين لجهة المشاركة في الانتخابات ترشيحا واقتراعا وحقهم في استعادتهم الجنسية اللبنانية".

واشار ابي نصر بانه "لم يغب عن الحوار موضوع الاستحقاق الرئاسي ووجوب انتخاب رئيس جديد للجمهورية"، متسائلا "اين اصبح قانون استعادة الجنسية المقدم الى اللجان المشتركة النيابية منذ عشر سنوات".

ثم استقبل الراعي على التوالي المدير الاقليمي لامن الدولة في عكار العميد ميلاد تولاني، القاضي مارون زخور، القائم باعمال السفارة اللبنانية في باريس غدي الخوري والقائم باعمال السفارة اللبنانية في جنوب افريقيا آرا خجاطوريان، ورئيس المجلس الدستوري السابق غالب غانم".

وأجرى الراعي اتصالا هاتفيا للمعايدة بعيد الفطر السعيد برئيس المجلس الاسلامي العلوي الشيخ اسد عاصي، كما تلقى اتصالا من البطريرك افرام الثاني جرى خلاله البحث في التطورات المأساوية في الشرق الاوسط التي تعود بالويلات على المسيحيين وخصوصا في الموصل.