أكد وزير الخارجية ​جبران باسيل​ بعد لقائه وفد من اهالي ضحايا الطائرة الجزائرية المنكوبة، أنه "اراد للقاء الاهالي اليوم لتقديم واجب العزاء باسم الدولة اللبنانية، ولاطلاعهم على مستجدات القضية، ووضعهم بصورة كاملة امام كل ما نعرفه، والحق مقدس لهم بان يعرفوا كل المعلومات بدء من اسباب وقوع الطائرة وصولا لما حدث في وقع الحادث".

واشار باسيل الى أنه "ما يمكن ان نقوله هو اننا وضعنا كل امكانيات لبنان الدبلوماسية لنكون على خط المواكبة لما يحدث من ناحية البحث والتحقيق، الى اليوم لا تواجهنا عقبات اجرائية انما هناك حادثة صعبة وطبيعة وقوع الطائرة تجعل البحث عن الاشلاء صعبة".

واعتبر باسيل انه "واجب الدولة اعلان الحداد الوطني وان تؤمن الحصول على اي شيء لعودة جثامين الضحايا، والعبرة يمكن ان نأخذها حول كيفيك التعاطي مع ازمات من هذا النوع"، وامل ان "نستطيع القيام باستقبال واحد للجثامين اذا وافق الاهالي".

بدوره تمنى عباس الدهيني وهو احد اقارب الضحايا على الطائرة، على "وزارة الخارجية ان تكون الحاضنة للموضوع"، مطالبا "اياها باشاء خلية طوارئ للاهتمام بالموضوع بشكل كبير"، داعيا "الاعلام للتعامل بدقة مع المعلومات".

تصوير تلفزيوني: علاء كنعان