أكد مسؤول "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" في لبنان ​مروان عبد العال​ في حديث لوكالة "الشرق الجديد" أن "الصمت الدولي ازاء المجازر التي ترتكبها اسرائيل في غزة هو بمثابة مشاركة بالجريمة"، موضحاً بأن "هذا الصمت يعطي الضوء الأخضر للعدو الاسرائيلي على انتهاك جميع القوانين والبروتوكولات الدولية من خلال ممارسة الجرائم بحق الإنسانية "

وأضاف عبد العال أن "اسرائيل اعتادت على القيام بهذه الأعمال الإجرامية منذ وجودها"، موضحاً بأنها لا تقوم إلا على الدم والمجازر لتحقيق المكاسب في منحى غير أخلاقي لمحاولة اقناع الآخرين أنها حققت نصر على حساب الأطفال والمدنيين الأبرياء. وتابع، هذه الممارسات هي دليل على عجز وضعف اسرائيل في تحقيق تقدم على الأرض خلال مواجهتها لفصائل المقاومة، مؤكداً أن المقاومة تزداد صلابة كل ما ازدادت وحشية هذا الجيش الذي يفتقر إلى قدرات خوض معركة برية.

وقال: إن المجازر التي ارتكبتها اسرائيل لم تُحدث أي تعديل على ميزان القوى، وخاصة فيما يتعلق بإرادة المقاومة التي مازالت موجودة وأشد صلابة من قبل.

وتعليقاً على الموافقة الأميركية لدعم اسرائيل بالذخائر، لفت عبد العال إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تخوض معاركها في منطقة الشرق الأوسط من خلال الجيش الإسرائيلي، لذا لا تريد لإسرائيل أن تنهزم من أجل الحفاظ على الوجود الأمريكي الذي يهدف إلى السيطرة على المنطقة.

ومن جهة أخرى ، تطرق إلى موضوع المبادرة المصرية، مشيراً إلى أن فصائل المقاومة طالبت مصر بتعديل مبادرتها وفقاً لشروط محددة من أجل الحفاظ على حقوقها، مؤكداً على أن حل المسألة بات اليوم بيد المقاومة بجميع فصائلها، لافتاً إلى وجود اشارات ايجابية من الجانب المصري.