دعا عضو كتلة "الكتائب" النيابية النائب ​إيلي ماروني​، القوى الأمنية لـ"اتخاذ كل الإجراءات التي تمنع تفشي ظاهرة تنظيم "داعش" وعدم إفساح المجال لاستغلالها، كي لا يصبح البلد مكشوفا على كل الاحتمالات".

وكشف ماروني في حديث لـ"السياسة" الكويتية، أنه "على وقع التهديدات المستمرة ضد المسيحيين في العراق وسوريا من قبل تنظيم "داعش"، وبعد البيان الثاني الذي يحمل توقيع "لواء أحرار السنة – بعلبك" وما تضمنه من تهديد مباشر ضد مسيحيي منطقة البقاع، جال البيان على كل القيادات الأمنية المعنية مستطلعاً مدى جدية هذه التهديدات"، مشيرا إلى أن "كل الذين اتصل بهم طمأنوه بأنها بيانات وهمية يقف وراءها أشخاص معروفون ولكن هذا لا يمنع بعد التهديد الأخير من اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بمنع الاعتداء على أحد".

ولفت إلى أن "التواصل مستمر مع أركان الدولة ومع قياداتها الأمنية والسياسية والتأكيد على أن هذا الأسلوب مرفوض عند المسلمين قبل المسيحيين ولا أحد يقبل بهذه التهديدات".

وأكد ماروني أن "الرد الأمثل يكون بتعزيز العيش المشترك بين كل اللبنانيين، مع ضرورة التمسك بمؤسسات الدولة، لأنها تبقى صمام الأمان لتعزيز وحدة اللبنانيين وانصهارهم مع بعضهم البعض".