رفض طلاب الشهادات الرسمية في الشمال اعطاء افادات نجاح الى الطلاب، وناشدوا "اساتذتنا في هيئة التنسيق النقابية الحريصة دائما على مصلحة طلابها والعاملة من اجل رفع مستوى التربية والتعليم في لبنان الحفاظ على مستوى الشهادة الرسمية باعتبارها جواز مرور لنا كطلاب لتحصيل العلم والمعرفة".

وطلبوا أن "يتم اخراج الطلاب من دائرة الصراعات السياسية التي لا علاقة لنا به، وتعلمون جيدا اننا معكم ونشد على ايديكم ومستعدون دائما أن نقف الى جانبكم في كل مراحل نضالكم النقابي المحق والمشرف".

ودعا الطلاب الى "عدم ظلم اصحاب الكفاءات ومساوات الجميع عبر اعطاء الافادات الى الجميع"، أملين "التجاوب مع هذا النداء بكل محبة واحترام وتقدير".

من جهتهم، ناشد طلاب مدنية صيدا ومنطقتها، وزير التربية عدم اعطائنا الافادات، والعمل الحثيث لاعطاء المعلمين حقوقهم حتى يقوموا بواجباتهم في التصحيح واصدار النتائج"، متمنين على "هيئة التنسيق النقابية ان تقدر الظروف التي يمر بها وطننا الحبيب وتبادر الى مباشرة أعمال التصحيح للحفاظ على مستوى الشهادة الرسمية، واننا ندعم اساتذتنا ومعلمينا في مطالبهم، فهم قدوتنا، وتعلمنا منهم التضحية في سبيل الآخرين".