دعا وزير العمل ​سجعان قزي​، تكتل "التغيير والاصلاح" الى "اعادة النظر بالاقتراح الذي يدعو فيه الى انتخاب رئيس من قبل الشعب مباشرة"، موضحا ان "هذا الطرح في جميع الاحوال ليس وقته الان"، لافتا الى "هذا التعديل الدستوري في ظل غياب رئيس الجمهورية"، متسائلا "هل من مصلحتنا المس بالدستور في ظل غياب رئيس الجمهورية؟".

ورأى قزي في حديث اذاعي، ان "هناك فريقا يريد ان يغير وجه لبنان ويغير لبنان الميثاق الوطني"، معتبرا انه "اذا كان هناك ارادة لانتخاب رئيس يمكننا انتخابه بـ 24 ساعة"، لافتا الى ان "حزب الله من مصلحته ان يتواجد رئيس جمهورية".

وشدد قزي على "اننا ضد حصول انقلاب على مواعيد الاستحقاقات الدستورية"، لافتا الى انه "اذا تعذر انتخاب رئيس فلا مانع من اجراء انتخابات نيابية على اساس القانون الساري"، مؤكدا ان "الكتائب لن توقع من خلال وزرائها في الحكومة على مرسوم التمديد للمجلس النيابي".

ولفت قزي الى انه "من المؤسف ان هيئة التنسيق النقابية التي طرحت قضايا صحيحة ولكنها اتبعت وسيلة خاطئة قد اوصلت نفسها واوصلتنا الى حائط مسدود""، متمنيا على الهيئة ان "تعيد النظر بطريقة تحركها، وان تدرك باننا معها ان كانت في الشارع او خارجه"، مضيفا ان "سلسلة الرتب والرواتب لو كانت تقر تحت ضغط الشارع لكانت اقرت".