ذكرت وكالة الانباء "​الصين​ الجديد" أن "الباندا آي هين (6 أعوام)، كانت تظهر عليها كل أعراض الحمل وتلقى كل العناية اللازمة قبل أن يكتشف الخبراء أنها كانت تدعي أنها حامل لتستفيد من معاملة تفضيلية وتأكل المزيد من قصب الخيزران".

وأوضحت الوكالة أن "دبة الباندا تعيش في مركز تناسل دببة الباندا العملاقة في تشنغدو وقد بدت عليها الأعراض الأولى للحمل الشهر الماضي وكان من المفترض أن تضع مولودها أمام الكاميرات في أول نقل مباشر لحدث من هذا القبيل، لكنها خيبت آمال الخبراء عندما عاد سلوكها مع "مؤشراته الفيزيولوجية" إلى طبيعته خلال الأيام الماضية".

ونظرا لصعوبة تناسل دببة الباندا في الأسر، تخصص إدارة هذه المحمية الواقعة في سيشوان معاملة تمييزية للدببة في حالات الحمل. فهي تعزل في قاعات خاصة مزودة بمكيفات هوائية حيث تقدم لها عناية متواصلة، بالاضافة الى وجبات إضافية من الخبز والفواكه وقصب الخيزران وبعض الدببة الذكية جدا تلجأ أحيانا إلى هذه الحيلة لتحسين نوعية عيشها".

وأوضحت وكالة الأنباء أن "حالات الحمل الوهمي ليست نادرة في أوساط الأنواع المهددة بالانقراض وأن دببة الباندا التي سبق وحملت بالفعل، تحافظ على الأعراض ذات الصلة للحصول على معاملة تمييزية".