رأى عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب جوزيف معلوف في حديث صحفي، ان "النقطة الاساسية في رفضنا لتمديد مجلس النواب هي تمسكنا بالاستحقاقات الدستورية وعلى رأسها انتخابات رئاسة الجمهورية، واليوم نفضل ان يكون هنالك انتخابات على قانون جديد في حال لا نريد الهروب الى الامام مرة اخرى، ونأمل خلال الشهر المقبل التوصل الى وعي وادراك جماعي في البلد وان نسلم جدلاً ان هذا هو المطلوب لمصلحة لبنان في ضوء ما يجري في المنطقة ككل".

وتساءل معلوف "هل مواقف ​فريق 8 آذار​ المتصلبة والمستمرة هي لمصلحة البلد؟ الى اين يريد ان يصل هذا الفريق امام المرونة التي تقدمها قوى الرابع عشر من آذار؟"، متابعا "لا شك ان هنالك بعض التباينات داخل فريق قوى الرابع عشر من آذار، ولكن هذا لا يمنع ان هنالك نقاط اساسية تجمعنا على رأسها انتخاب رئيس جمهورية لاحترام الدستور وللحفاظ على ميثاقية النظام في البلد".

وأعرب عن أمله في أن "يتم انتخاب رئيس في الأسابيع المقبلة وبالتالي تفادي فكرة التمديد ومخالفة الدستور، في الحقيقة هناك مبادرات عديدة ولكن حتى الآن لا شيء محسوم، وأملنا ان يبادر فريق الثامن من آذار على رأسهم التيار "التيار الوطني الحر" و"حزب الله" الى النزول لساحة النجمة لممارسة المسار الدستوري الطبيعي لهذه الانتخابات".