أوضح البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، من المطار، انه "نقول دائما إنه من واجب مجلس النواب أن يلتئم ويقترع. أما في لبنان فلا يوجد أي ترشيح لرئاسة الجمهورية. أتمنى من بعد انتخاب رئيس، إذا انتخبوا رئيسا، أن يقوموا أولا بوضع بند إلزامي يكرس الترشح لرئاسة الجمهورية، كما هناك ترشح لمجلس النواب وأن يكون إلزاميا، والالزامي أيضا تعديل الدستور لكي لا يكون هناك أي فراغ بعد 6 سنوات، بحيث يستمر الرئيس بالقيام بمهامه حتى ينتخبوا الخلف، وذلك احتراما لسدة الرئاسة".

وكان البطريرك الراعي قد غادر بيروت، متوجها إلى الفاتيكان في إطار زيارة تستمر أياما عدة، يلتقي خلالها البابا فرنسيس وكبار المسؤولين في الكرسي الرسولي، لاطلاعهم على نتائج اجتماع بكركي الذي عقده أمس بطاركة الشرق وما انبثق منه من توصيات. وقد رافقه مدير البروتوكول والمسؤول الاعلامي في بكركي وليد غياض.

وكان في وداعه في المطار سفير لبنان لدى الفاتيكان جورج خوري، رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، المعاون البطريركي العام المطران بولس صياح، مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الأب عبده أبو كسم، الدكتور الياس صفير، رئيس فرع مخابرات جبل لبنان العميد ريشار حلو، قائد جهاز أمن المطار العميد جان طالوزيان وعدد من الشخصيات.