أوضح عضو كتلة المستقبل النيابية ​جان أوغاسابيان​، أن "منطقة عرسال مواجهة مع الجانب السوري وهذه المنطقة وهي منفذ للوجود السوري للدخول والخروج الى الأراضي اللبنانية والى البحر أيضا كما علمنا مؤخرا".

ولفت في حديث إذاعي الى أن "المفاوضات او الوساطة العربية والإقليمية للافراج عن العسكريين يجب ان تتم بسرية وكتمان بعيدا عن المهاترات والمزايدات، سيما وان مسالة العسكريين المخطوفين تمس كل لبناني وشرفه وكرامته، وهيئة العلماء قامت بدور مهم ولكن التمني ان لا ندخل في اي تفاصيل قد تسبب بعرقلة المفاوضات".

في سياق آخر، إعتبر أوغاسابيان أن "النظام السوري ولّى وكنا دائما نقول ان المطلوب هو انتقال سليم للسلطة في سوريا ضمن عملية انتخابية حرة على اساس اتفاقيات جنيف 1 و2 سيما وان لبنان لديه مصلحة في إستتباب الوضع في سوريا.

وفي الإستحقاق الرئاسي، أوضح أن "الفريق الآخر يمتنع عن انجاز الإستحقاق الرئاسي واضعين رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب العماد ميشال عون في الواجهة"، لافتا الى أن "حزب الله لا يريد انتخابات رئاسية الآن ولكن السؤال هل يريد انتخابات رئاسية بالمطلق؟ فهو يمدّ يده كي يأخذنا الى موقعه".

وأشار الى أن "الأولوية لنا هي انتخاب رئيس للجمهورية وانتظام العمل المؤسساتي في البلد، وعرض كل المسائل على طاولة الحوار والبحث والتوافق ضمن اجندة لبنانية صرف وليس أجندة دولية".