شدد عضو كتلة "المستقبل" النائب ​عمار حوري​ على ان "من اسس للارهاب في المنطقة هو النظام السوري وانضمام "حزب الله" اليه"، مشيرا الى أن "هناك الكثير المعطيات التي تفيد بتسلح حصل في بعض مناطق البقاع الشمالي المحسوبة على "التيار الوطني الحر" ونحن في "تيار المستقبل" نرفض مبدأ السلاح خارج اطار الشرعية، كما مبدأ الحماية خارج اطار الجيش والقوى الامنية".

واعتبر حوري في حديث اذاعي أن "هذه القضية خطيرة"، لافتا الى أنه "لا يمكن تشريع هكذا توجه"، مؤكدا "الاصرار على التمسك بالشرعية الجيش والقوى الامنية، ونحن لم ولن نشرع هذا السلاح غير الشرعي، وبالتالي لا يمكن ان يكون هذا السلاح ذريعة لسلاح آخر".

من جهة أخرى، لفت الى أن "رئيس حزب "القوات" اللبنانية سمير جعجع اعلن موقفا متقدما حين قال فلنذهب انا ورئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون الى المجلس النيابي لنخضع للعملية الانتخابية، وان كان هذا الاقتراح غير مقبول فلنذهب الى تسمية من يمثلنا في الترشيح وانه جاهز لمناقشة اي فكرة ثالثة اخرى، لم تحظ هذه الفكرة بأي ردة فعل ايجابية من الفريق الاخر تحديدا فريق عون".

ورأى أنه " في اي لحظة يتم فيها انتخاب رئيس الجمهورية تسقط فكرة التمديد وتصبح الانتخابات النيابية هي الخيار التالي"، معتبرا أنه "في حال لم يتم انتخاب رئيس جديد هناك مخاطرة كبيرة تكمن في أخذ البلد الى فراغ في المجلس النيابي وموقع الرئاسة والى تحويل الحكومة الى حكومة تصريف اعمال".

وشدد حوري على أن "لا عقبات حقيقية في وجه الهبة السعودية ولكنها تحتاج الى وقت لان العملية عملية تقنية خلافا لهبة المليار دولار التي هي اكثر سهولة في التعامل معها لانها تتحدث عن حاجات سهل الحصول عليها من الهبة الاساسية".