اشار عضو كتلة "الكتائب" النائب ​فادي الهبر​ الى أن "القيادات السياسية مدعوة لجعل الملف الرئاسي أولوية على كل الملفات"، مشدداً على أن "ذلك مطلب وطني تغلفه خصوصية مسيحية خاصة بعد دعوة مجلس البطاركة".

وذكّر الهبر في حديث اذاعي بـ"قول البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بأن تعطيل مجلس النواب خيانة وطنية"، مؤكداً أن "لا خيار سوى النزول إلى المجلس النيابي وانتخاب رئيس للجمهورية"، لافتا الى أنه "في حال عدم انتخاب رئيس للجمهورية لا يستقيم وجود مجلس نيابي جديد لاعتبارات دستورية، والتمديد يبقى الخيار الأفضل أمام الفراغ في المؤسسات".

وأوضح أنه "يوجد تحسن على المستوى الإقليمي بعد اللقاء الإيراني السعودي الأخير"، متمنياً على "حزب الله" التمايز للمصلحة الوطنية وعدم مسايرة "التيار الوطني الحر" في الملف الرئاسي خاصة أن رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون ثبت أنه لا يحظى بأغلبية"، رافضاً أن "يكون الخيار بين شخص واحد ومصير لبنان كجمهورية".

ودعا الهبر "حزب الله" إلى القيام بمبادرة جديدة في قراره بملف الرئاسة بالتزامن مع حراك رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس جبهة "اللقاء الديمقراطش" النائب وليد جنبلاط"، محذراً من أن "لبنان لم يعد يحتمل الفراغ الرئاسي بل يدفع الثمن لذلك على كل المستويات".

وشدد على أن "الدعوة إلى حصر السلاح بسلاح الدولة الشرعي وقيام الدولة القوية يحمي كل الأطراف ومن ضمنهم "حزب الله"، مؤكدا "رفض وجود مربعات للأمن الذاتي في بعض المناطق".