أكد الرئيس الاميركي باراك اوباما، ان " العمل العسكري في العراق جزء من إستراتيجية شاملة لحماية الأميركيين، وكوادرنا الجوية تواصل حماية مصالحنا في العراق ونقوم بما يلزم لمواجهة المخاطر التي تواجهنا"، موضحا ان "القوات المركزية والكردية في العراق يحققان تقدما ضد تنظيم "داعش".

واشار أوباما في مؤتمر صحفي، الى "اننا سنواصل ضرباتنا في العراق وسندحر "داعش"، مشددا على ان "اجتثاث داعش لن يكون سهلاً وعلينا التعاون نحن وشركاؤنا في محاربته".

ولفت اوباما الى ان "هناك اثباتات تؤكد الوجود العسكري لروسيا في أوكرانيا"، معتبرا ان "روسيا باتت معزولة الان اكثر من اي وقت مضى".

وراى ان "الانتصار على تنظيم "داعش" في سوريا يحتاج الى تحالف في المنطقة وخصوصا مع الدول السنية وهو ما نعمل عليه الان"، لافتا الى انه "على القيادات السنية في المنطقة الإعتراف أن "داعش" خطر على الجميع حتى ننجح في مهمتنا".

وشدد اوباما على انه "يجب تشكيل حكومة عراقية من كل الاطياف ما يساعد القوات على تحقيق تقدم ضد "داعش" في العراق"، مطالبا من وزير خارجيته جون كيري التوجه للمنطقة لبناء تحالف دولي ضد تنظيم "داعش"، وان يكون هناك خيار ثالث للسوريين بعيدا عن الرئيس السوري بشار الاسد او "داعش".