اشار رئيس مجلس الجنوب ​قبلان قبلان​ الى "اننا اليوم في وضع لا نحسد عليه، كهرباؤنا غائبة ومياهنا ملوثة وشهاداتنا أصبحت إفادات، وأكثر ما يؤلمنا، ما يحصل في عرسال حيث يتعرض جيشنا في هذه الساعات، كما تعرض في الأيام والأسابيع الماضية، لهجمة تدل على مشروع استهداف هذا البلد واستهداف أمنه ومؤسساته". وهذا يستدعي أن نكون جميعا يدا واحدة وسدا واحدا في مواجهة الذين يريدون استهداف هذا الشعب وهذا البلد، أولئك الذين يخططون لتدمير أمننا واستقرارنا، يريدون أن يعود هذا الوطن وأن يدخل في أوحال المعارك الأمنية التي دخل فيها محيطنا القريب والبعيد".

وشدد قبلان خلال تمثيله رئيس مجلس النواب بوضع حجر الأساس لثانوية البنات في باحة ثانوية حسين مكتبي الرسمية التابعة للأوقاف-المريجة، على ان "مسؤولية الجميع العودة الى رشدهم في هذه الأيام، والى لغة العقل والحوار، لغة الإمام موسى الصدر الذي نحن اليوم في الذكرى السنوية السادسة والثلاثين لتغييبه، الى لغة المحبة والتعايش بين المسلمين والمسيحيين ولغة الوحدة الإسلامية ولغة الإنسان البعيد عن طائفته ومذهبه، الإنسان بما يعني من إنسان على هذه الأرض".

اضاف "هذا الصرح التربوي الجديد الذي سيضاف الى مجموعة صروح تربوية وغيرها التي تقام في هذه المنطقة، والتي تأتي ضمن سياسة الأوقاف الإسلامية في مساعدة أهلنا وأبنائنا في مختلف المناطق اللبنانية، ونتمنى للجنة الأوقاف أن تستمر في هذا العمل الهادف الى إنشاء المدارس".

وختم: "هذه المبادرة وغيرها تعيد الينا الأمل ان في هذا البلد مساحة أمل يجب الإفادة منها، وهناك نوافد نور يمكن أن نتطلع منها نحو مستقبل مشرق وغد أفضل".