طالب محافظ جبل لبنان فؤاد فليفل بـ"أوسع تعاون ايجاب بين المجالس البلدية في أي منطقة من لبنان، مما يحتم انشاء اتحادات بلدية متعاونة، مع مختلف الادارات والاجهزة الرسمية المختلفة"، مبديا ملاحظته، "وجود عدوى ايجابية في بلدة الحازمية، تتعلق بالجانب المعلوماتي وكاميرات المراقبة، والمنتشرة في مختلف احياء هذه البلدة وشوارعها".

وكان فليفل قد جال في بلديات الحازمية وفرن الشباك والشياح، واستهل جولته في بلدية الحازمية حيث كان في استقباله رئيس البلدية جان الاسمر واعضاء المجلس البلدي ولجنة تجار البلدة ومخاتيرها.

وعق ورئيس بليدة الشياح إدمون غاريوس مؤتمرا صحافيا مشتركا في مقر بلدية الشياح استهله فليفل بالإشارة الى انه "بدأت الجولة الميدانية في بلدة الحازمية مع رئيس بلديتها جان الاسمر واعضاء المجلس البلدي ومخاتير البلدة، وهذه اول زيارة اقوم بها، لاتحاد بلديات ساحل المتن الجنوبي والذي هو جزء لا يتجزأ من قضاء بعبدا، مقر محافظة جبل لبنان، ومركز قائمقامية هذه المحافحظة الشاسعة والواسعة جغرافيا واداريا، وان المشاريع التي تفقدتها في منطقة الشياح تجعل الانسان في هذا البلد يكبر قلبه، وان يبقى الايمان بهذا الوطن عميقا، وهذا يدفعني الى

وأوضح أن "العدوى الايجابية التي رأيناها في منطقة الشياح، هي انمائية ورياضية وثقافية وصحية، ونأمل ان تنتشر وتعمم على بقية البلدات والبلديات في مختلف المناطق اللبنانية، وانني مسرور ومنشرح وفرح جدا لما رأيته، في هذه المنطقة فكل الملفات الانمائية والاعمارية والمتعلقة بكل مشاريع هذه المنطقة وخططها اعرف ماذا وراءها، فالارقام لا تخيفني ابدا، لانني ارى النتائج الايجابية على الارض، لان الاهداف الاساسية التي ترسم امامنا، من اجل التخطيط للمستقبل فنطمح للعمل لاراحة المواطن اللبناني الذي يعيش ضمن نطاق قضاء بعبدا خصوصا واقضية جبل لبنان عموما".

ولفت الى أن "هذه الزيارات ستكون عاملا دعم واندفاع للعمل المشترك بين البلديات والمحافظة أي بين الادارة المنتخبة والمعينة لأنه من دون هذا التعامل لا نستطيع تطوير العمل البلدي وتحسينه، وبالتالي لا نستطيع ان نريح الناس".

وأشار الى أن "الضوء الاخضر في موضوع الشرطة والحرس البلدي موجود ونحن نتابع به لنصل الى نتيجة نهائية. وأتمنى منكم ان تكملوا السير في هذا العمل ووجودكم جميعا هنا هو دليل خير وعافية واتفاق تام ودعم للحازمية وهو سبب اساسي. واننا على تواصل تام معكم وأي معاملة يمكن ان نسرع في انجازها كي لا تتأخر، فأنا موجود 24 ساعة لخدمتكم وخدمة اهالي الحازمية".