لفت عضو "كتلة المستقبل" النائب ​محمد قباني​ إلى أن "بيروت بحاجة الى مئة ألف متر مكعب اضافية يوميا من المياه ابتداء من شهر أيلول".

واضاف قباني في حديث تلفزيوني، "تمكنا من تأمين حوالي 30 الى 35 ألف متر مكعب من خلال حفر 6 الى 7 آبار إضافية لكننا سنظل بحاجة الى حوالي 70 ألف متر مكعب"، مشيرا الى ان "هناك بعض الصهاريج التي تتبع شركة كبرى في الضاحية الجنوبية تأخذ المياه من خزانات مياه بيروت وجبل لبنان، حتى انه قيل لي ان بعض هذه الصهاريج لا تأخذ المياه في كل السنة، بل يقومون بتجميعها ليأخذونها في الصيف"، معتبرا ان "هذا يعني انهم يحرمون الناس العطشى الذين ليس لديهم مشكلة كبيرة بالنسبة الى المياه في شهري شباط وآذار، بل ان مشكلتهم الكبيرة هي في ايلول وتشرين فتأتي هذه الصهاريج لتأخذ المياه في هذين الشهرين"، معلنا "انه ابلغ المدير العام لهذه الشركة رفضنا لهذا الأمر، والا فإنني سأطلب من قوى الأمن الداخلي منع هذا الأمر بالقوة".

وبخصوص اعطال التيار الكهربائي، كشف قباني ان "احد المسؤولين في "التيار الوطني الحر" واسمه طوني الهاشم رئيس الدائرة المسؤولة عن اصلاح خطوط النقل المتوسط والتوتر العالي يمتنع عن اصلاح عطل الأونسكو".

ولفت قباني الى ان "هناك من يكذب في هذا الموضوع، فهو يقول انه ذهب الى مكان العطل ولم يجد احدا، في حين ان المياومين يقولون انهم حاضرون".