يضع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الحجر الأساس لمبنى متحف الوادي المقدس تقدمة سليم الزعني في 4 أيلول المقبل.

وقد أنجز المهندس جيلبير عازار الخرائط الهندسية المتعلقة بمبنى المتحف في نطاق حديقة البطاركة في الديمان. واعتمد عازار بناء على طلب الزعني المتبرع بتقدمة قاعة المتحف ، تقنيات وشروط الهندسة الحديثة المعاصرة المعتمدة في عدد من المتاحف في عدد من دول العالم. وتقضي الدراسة ببناء القاعة مطلة على مدى الوادي المقدس المفتوح جنوبا وغربا مساحتها 250 م2 مجهزة بوسائل الحماية الالكترونية، يأتي سطحها امتدادا للساحة الطبيعية التي تعلوه تحت كنيسة مار اسطفان .

وقد أعدت رابطة قنوبين للرسالة والتراث جردة بالمغاور والمحابس مصورة مرفقة بنصوص وصفية لها ولما تحتويه، لتشكل هذه الجردة موضوع التنسيق مع وزارة الثقافة واشرافها على تنظيم الافادة من هذه الكنوز التراثية الثمينة بعرضها في المتحف وفق الأصول القانونية المعتمدة.

وأشار الزعني الى أنه بعد تبريك الموقع ووضع الحجر الأساس من قبل البطريرك الكاردينال الراعي في 4 أيلول المقبل نهار السنوية الحادية عشرة لحديقة البطاركة، يرتقب انجاز البناء لافتتاح المتحف في السنوية الثانية عشرة لحديقة البطاركة صيف 2015 .