أكد رئيس بلدية صيدا السابق ​عبد الرحمن البزري​ أن "انتصار غزة ومقاومتها أحدث مفترقاً هاماً في ظل سلسلة التردي العربي"، داعياً الى "التعلم من هذا الانتصار والاستفادة منه في توحيد الموقف العربي، لأن فلسطين تجمع، ولأنها القضية الأم والأساس".

وأشار البزري بعد لقائه وفداً من تحالف القوى الفلسطينية في صيدا ومنطقتها الى "الأوضاع الأمنية في المخيمات ومحيطها"، مثنياً على "الجهود التي تبذلها مختلف القوى السياسية الفلسطينية إسلامية ووطنية، خصوصاً القوة الأمنية المشتركة والتي منذ باشرت نشاطها وانتشارها أحدثت فرقاً هاماً يجب الحفاظ عليه ودعمه".

واعتبر أن "انتصار غزة مسؤولية كبيرة لأن هناك من سيتربص بهذا الانتصار وأهله ويتآمر عليهم في محاولة لجرهم الى آتون الفتنة والصراعات التي تعيشها المنطقة"، مبدياً ارتياحه لـ"الشجاعة والمسؤولية التي أظهرها الفلسطينيون في عدم الانجرار نحو الأحداث الأمنية والسياسية في لبنان وفي صيدا ومنطقتها تحديدا"ً، داعياً الى "دعم هذا التوجه من خلال تسهيل أمورهم الحياتية والاجتماعية وعودة البحث الجدي في حقوقهم المدنية".

واشار في تصريح آخر الى أن "رغم أن لبنان كله يعيش حالياً أزمة ماء وكهرباء إلاَ أن صيدا تعاني من هذه المشكلة منذ سنواتٍ عديدة، و السبب يعود الى اهمال مصلحة مياه لبنان الجنوبي لوظيفتها ودورها رغم ان صيدا تعوم على البحيرات والآبار الجوفية الصالحة للاستعمال".

وشدد على أن "هذا معيب فصيدا لا تنعم بالمياه والاكهرباء لأن من تم تعينه بادارة شؤون الناس في مصلحة المياه والكهرباء لا يهتم بهم"، مؤكدا "مسؤولية الحكومة اللبنانية الحالية والحكومات المتعاقبة والتي فشلت امنيا واجتماعياً وخدماتيا، وها هي اليوم تزيد فشلها فشلا حياتيا اضافياً".

وناشد البزري القوى الامنية أن "لا تتعرض لاي مواطن يتظاهر من أجل حقوقه المشروعة، وأن تحمي تحركاته المطالبة بحقوقه البديهية في تأمين الماء و كهرباء"، مؤكداً أن "كل من يتحرك في الشارع في هذا المجال المطلبي يتحرك بإسم المدينة وأهلها ونيابة عنهم، ومن واجبنا دعم مطالبه واحتضانه والدفاع عنه".