إلتقى وفد قيادي من ​الجبهة الشعبية​ لتحرير فلسطين قيادة ​الحزب الشيوعي اللبناني​ في طرابلس، وضم وفد الجبهة مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان أبو جابر، ومسؤول الجبهة في الشمال عماد عودة، ومسؤول إعلام الجبهة فتحي أبوعلي. وكان في استقبال الوفد قيادة الحزب الشيوعي: اقبال سابا، وجميل صافية، والدكتور نزيه الزغبي.

ورحب جميل صافية باسم الحزب الشيوعي بالوفد، ثم تحدث أبو جابر مقدما شرحا وافيا ومفصلا عن العدوان الصهيوني على غزة، وما آلت إليه الأمور. وتطرق الى الحوارات التي جرت في مصر بين الوفد الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية، وما توصل له الوفد الفلسطيني من وقف للعدوان وفتح المعابر وعقد مؤتمر دولي لإعادة اعمار غزة.

وأكد أبوجابر على موقف الجبهة الشعبية "الرافض للتنسيق الأمني والعودة للمفاوضات واطلاق سراح كافة الأسرى، وانهاء حالة الإنقسام الفلسطيني الفلسطيني، واعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها".

وعن الوضع في لبنان، أكد أبوجابر ان "الفلسطينيين في لبنان لن يكونوا خنجرا في خاصرة لبنان، ولن يكونوا مع طرف ضد أي طرف آخر".

من جهته، تحدث سابا عن الوضع في لبنان، وعن كيفية العمل والتنسيق الدائم والمستمر بين الحزب والجبهة وكافة الأطراف والقوى الوطنية في لبنان، والبقاء "على مسافة واحدة في مواجهة ما تتعرض له القضية الفلسطينية من تصفية وعدوان مستمر من العدو الصهيوني. واتفق الطرفان على "الاستمرار في اللقاءات وتمتين وتعزيز العلاقة بين الجهتين.