اشار عضو كتلة "الكتائب" النائب ​ايلي ماروني​ الى أننا "بإنتظار فك اسر مجلس النواب، فهناك نواب يواظبون على الحضور لانتخاب رئيس ونواب يريدون التعطيل"، معتبرا أنه لا يوجد اليوم أمل لانتاب رئيس جديد".

ولفت ماروني في حديث الى برنامج "نقطة عالسطر" مع الزميلة نوال ليشع عبود عبر إذاعة "صوت لبنان – الحرية والكرامة" الى أن "قوى "14 اذار" أجتمعت مساء أمس وكان هناك رغبة لاطلاق صرخة جديدة للتفاوض وانهاء حالة التشنج وانتخاب رئيس"، معلنا أن "رئيس كتلة "المستقبل" النائب فؤاد السنيورة سيطرح المبادرة بعد انتهاء الجلسة".

ورأى ماروني أن "الاوان آن لاعلان ترشح رئيس حزب "الكتائب اللبنائية" أمين الجميل، فهو قادر على الحوار والتعاطي مع الافرقاء وهو بكل موافقه له قدرة على الوقوف بنفس المسافة من جميع اللبنانيين وهو قادر على انقاذ البلد"، لافتا الى أن "الملف مفتوح على كل الاسماء القادرة على انقاذ البلد وليس على اي رئيس كائنا من كان"ز

وشدد على أن "الرئيس القوي يتمتع بحيثية ويملك قدرة على التفاف اللبنانيين حوله وهو ليس من يملك الكتلة الاكبر بل هو القادر على الوقوف الى جانب الجميع والتحاور مع الجميع"، متسائلا "هل المرشح الغير معلن قادر على التوصل مع الجميع؟".

وأكد ماروني أنه "لا يوجد أي ضغط خارجي يمنع او يدفع لانتخاب رئيس، بل نحن يجب أن يكون لدينا ارادة لانتخاب رئيس ولا يجب التحجج بضغوط خارجية او أن نراهن على المفاوضات الاميركية الايرانية او الاحداث الاقليمية"، مشيرا الى أن "البلد يعاني ونحن نشاهد".

وأكد أن "الكل مدعو الى انتخاب رئيس والا سنحمل الفريق الاخر مسؤولية تعطيل الانتخابات النيابية من خلال تعطيل الانتخابات الرئاسية".