نفذت اللجنة المركزية للمتعاقدين الثانويين والمتعاقدين في التعليم الرسمي اعتصاما مقابل السراي الحكومي وعلى مقربة من مجلس النواب، بالتزامن مع انعقاد جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية، للمطالبة بمباراة محصورة بدلا من مباراة مفتوحة ودفع اجورهم المتأخرة منذ سنة.

وألقى رئيس ​لجنة المتعاقدين​ في التعليم الثانوي حمزه منصور كلمة لفت فيها الى ان "وجودنا امام مجلس الوزراء هو لايصال صرخة المتعاقدين"، داعياً " الى كف تجاهل مطالبهم"، مطالباً "بوقف مجزرة المباراة المفتوحة والتعجيل لايجاد حل لصيغة مباراة محصورة عادلة لكل المتعاقدين خارج الاصطفاف الطائفي".

ثم القت امينة السر في لجنة المتابعة للمتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي اميمة نصار كلمة طالبت فيها "بدفع المستحقات عن الفصل الثالث من العام الدراسي 2013 - 2014 ووضع آلية قانونية نهائية لدفع المستحقات في اوانها".

كما دعت الى "تحرير القرار المتعلق برفع اجر الساعة ووضعه قيد التنفيذ الفعلي بعد اكثر من سنة على اقراره، والى وقف التعاقد الجديد الذي يحرر خلافا للقوانين والقرارات المتخذة واقرار قانون ينصفنا ويعطينا حقوقنا وينظم عملنا، لكي نتفرغ بشكل نهائي لتأدية رسالتنا في التعليم".