اشار عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب ​جورج عدوان​ أن "مبادرة اليوم هي من قبل "14 اذار" مجتمعة، والرسالة التي نريد ايصالها هي ان "14 اذار" سواء بمقاربتها لترشيح رئيس حزب "القوات" سمير جعجع او فتح باب تسوية ستقوم بها كقوى "14 اذار" مجتمعة، وليس كبعض الافرقاء"، مؤكدا أن "قوى "14 اذار" ليس لديها مرشحين "تحت الطاولة" او مخفيين ما لدينا شفاف وواضح انطلاقا مما نراه بمصلحة لبنان".

وأوضح خلال مؤتمر صحافي أن "هذه المبادرة هي لانه وصلنا الى مأزق بالانتخابات الرئاسية والامور يجب ان تكون واضحة وصريحة، والمرشحين الاساسيين هم جعجع ورئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون بالاضافة الى النائب هنري الحلو، ولكن المرشحين الاساسيين ولا واحد منهم بظل الاصطفافات قدر ان يؤمن انتخاب رئيس"، مشيرا الى أن "الافرقاء مواقفهم واضحة واردنا انتخاب رئيس من الضروري ان نبادر لفتح باب التسوية".

ولفت عدوان الى أن "قمنا بوضع هذه المبادرة لأن هناك مقاربتين اما أن ننتظر تسوية دولية أو اقليمية، وبانتظار ذلك الوضع بلبنان على شفير الهاوية ونعطي رسالة اننا غير قادرين على انتخاب رئيس"، متسائلا "هل نحن لسنا على هذا القدر من المسؤولية؟"، مشيرا الى أن "من هذا المنطلق كانت المبادرة".

ودعا الى "وضع وطنيتنا اولا لنفتح باب تسوية وان لا نتتظر تسويات اقليمية ودولية"، مشددا على أن "باب التوسية يطرح اليوم لان النار بدات تمتد ونسمع طروحات حول الامن الذاتي"، مؤكدا أن "محاربة التطرف تكون عبر الدولة اللبنانية وليس عبر جماعات فردية لانها بعد محاربة "داعش" ستحارب بعضها ونعود الى الحرب الاهلية".

وشدد عدوان على "ضرورة أن نواجه التطرف بالدولة اللبنانية"، متسائلا "كيف سيحصل ذلك والدولة معطلة ولا رئيس؟"، مشيرا الى أنه "لذلك يجب أن ننتخب رئيس باسرع وقت حتى تواجه الدولة الارهاب".

وأكد أن "قوى "14 اذار" لن تلجأ الا للدولة"، لافتا الى أن "باب التسوية مفتوح ونعمل مع شركائنا، وندعو الافرقاء ان يلتقوا معنا لان الاستحقاقات كبيرة ونحن سنتحرك بهذا الانتجاه بالايام المقبلة".