لليوم الثاني على التوالي، تواصلت أعمال الدورة التدريبية حول العمل الصحافي الالكتروني التي تنظها الأكاديمية الألمانية "​دوتشيه فيلله​" بالتعاون مع صحيفة "النشرة" الالكترونية في مكاتب الاخيرة، والتي تستمر حتى 12 ايلول الجاري.

وفي هذا السياق، يرى المدرب في الأكاديمية الالمانية "دوتشيه فيلله"، بيتر ترزكا أنّ الاعلام الالكتروني هو المستقبل خصوصًا بعد أن أصبحت الهواتف الذكية بمتناول الجميع، إضافة للقدرة على الولوج الى الانترنت عن طريق الخطوط الهاتفية الثابتة، مما يجعل الوصول الى اي معلومة امرا سهلا. ويعتبر في الوقت نفسه أنّ الصحافة المطبوعة لن تختفي لأنّ تجربة قراءة الاخبار على الجريدة الورقية تختلف عنها على الانترنت، انما يجب ان تخضع للتطوير.

من جهتها، ترى المراسلة في قناة "NBN" صفاء عياد أنّ ​الصحافة الالكترونية​ أصبحت في المرتبة الاولى حاليا بعد تحول اهتمامات الناس نحو وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية. وفي نفس الاطار، تعتبر الصحافية في موقع "تلفزيون الجديد" هند ملاح أنّ الصحافة الالكترونية ورغم اهميتها لن تلغي الصحافة الورقية لأنّ نوعًا من العلاقة بين الانسان والورق ستبقى قائمة، داعية لان يجاري القيّمون على الصحافة الورقية تطورات الصحافة الالكترونية.