أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أنه لا يزال على موقفه من الانتخابات النيابية يرفض التمديد لمجلس معطّل، قائلاً: "فلينزلوا ويشرعوا على الأقل".

وفيما نقل زوار بري لـ"النشرة" عنه قوله أنّ لبنان يستطيع إجراء انتخابات المجلس النيابي، أوضح رئيس المجلس ان الحكومة هي المسؤولة "وعليها ان تقنعنا لماذا لا يمكن اجراء الانتخابات كما صرّح وزير الداخلية نهاد المشنوق"، مشيرا هنا الى ان العراق أجرى انتخاباته الأخيرة بظروف أسوأ من الوضع في لبنان.

ووصف بري الوضع بأنه "بلوك سياسي"، مشيراً إلى أنّ "هناك استعصاء على مستوى وضع الاستحقاق الرئاسي".

ورداً على سؤال عمّا إذا كان لديه ارانب يخرجها للحل كما العادة، رأى بري أنّ "الانتخابات النيابية هي الأرنب للحل وهي الفرج لأن نتائجها ستُظهر الاحجام، ولا سيما بالنسبة الى المسيحيين، والموارنة خصوصاً"، وقال: "قد يشكل هذا اختراقاً للمواقف التي تتحكم في أزمة الرئاسة، وربما يأتي الفرج"، وأردف قائلاً: "خلي الشعب اللبناني يحكم فإما بينبلج فجر جديد او نبقى على هذا الوضع".

واشار بري الى انه تلقى اتصالين هاتفيين من عضو كتلة "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل و من عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب جورج عدوان، وطلبا الاجتماع به فحدد لهما موعدين. وقيل لبري انهما يريدان الاجتماع معه للبحث في موضوع التشريع، فقال: "اهلاً وسهلاً بهما اذا كانا يريدان البحث في التشريع".