رأى عضو كتلة "الكتائب اللبنانية" النائب ​فادي الهبر​ أن "الساحة اللبنانية متماسكة بالحد الأدنى وتقويتها تكون بعودة "حزب الله" بالدرجة الأولة من سوريا والعراق، ومن وانتخاب رئيس للجمهورية، ووضع برنامج اقتصادي اجتماعي متمكن، وتحييد لبنان عن بركان المنطقة، وهذا يقوي الجيش اللبناني والمؤسسات اللبنانية".

واشار الهبر في حديث اذاعي الى أن "المسيحيين في المناطق الحدودية يتعاونون مع البلديات لحراسة مناطقهم، لكن الأهم أن لا يتسلح الشعب اللبناني، والعمل فقط على تقوية الجيش اللبناني"، مشددا على "وجوب عدم إضاعة الفرصة لانتخاب رئيس".

ولفت الى أنه "إذا بدأنا بمواضع جانبية ولو ضرورية سيؤدي ذلك إلى إفشال انتخابات الرئاسة"، مؤكدا "أولوية الاستحقاق الرئاسي ومن ثم التشريع"، معربا عن أسفه لأن "التعطيل هو من قبل كتلة وازنة مسيحية إضافة إلى المعطل الأساسي ألا وهي كتلة "حزب الله".

واعتبر الهبر أن "رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون يضع "العصي في الدواليب" ويعطل الانتخابات للضغط على الجميع لانتخابه رئيساً، وهو يضع نفسه امام كل الجمهورية"، واصفا عون بأن "ديكتاتور التعطيل بامتياز".

وأكد أن "هناك توافقا بيننا وبين "القوات" تجاه الحلول المطروحة، ولكن القرار بتعطيل الانتخابات اليوم لدى فريق 8 آذار، وغدا يوم آخر، وهذا يعني أنه في المستقبل سيكون هناك انتخابات رئاسة ولكن قد يمون بسلة متكاملة مع ملفات المنطقة"، معتبرا أن "الانتخابات الرئاسية أصبحت خارج لبنان، ولكن رغم ذلك، إذا حسم الفرقاء قرارهم يمكن الوصول إلى صنع رئيس في لبنان".