رأى عضو كتلة "المستقبل" النيابية النائب ​أحمد فتفت​، في حديث إذاعي، أن "رئيس مجلس النواب نبيه بري هو من يريد ​التمديد​ لمجلس النواب بكل بساطة، وانا مقتنع بذلك، لكنه يريد ان يقبض ثمنه مرات اضافية".

وعلق فتفت على قرار رئيس تيار "المستقبل" النائب سعد الحريري بعدم مشاركة "تيار المستقبل" بالانتخابات النيابية المقبلة، فأوضح أن "هذا الموقف ليس جديدا ونحن منذ اللحظة الاولى اعلنا اننا ضد اي انتخابات نيابية اذا لم يكن هناك انتخابات رئاسية تسبقها لاسباب دستورية بحتة، وهذه الاسباب الدستورية مرتطبة بفراغ موقع الرئاسة، وهذا يعني انه بعد الانتخابات النيابية سيكون هناك فراغ في موقع رئاسة الوزراء وايضا ربما فراغ في موقع رئاسة المجلس النيابي. وبالتالي اجراء الانتخابات النيابية من دون اجراء انتخابات رئاسية هو ما يدفع بنا نحو الفراغ وليس العكس، وما فعله الحريري بالامس، هو اعادة تأكيد لهذا الموقف القائل ان الاولوية يجب ان تتركز من قبل جميع القوى على انتخابات رئاسية وبأسرع وقت ممكن لكي نعيد ملء السلطات وتفعيل عمل المؤسسات في البلد".

وعن امكان عودة "تيار المستقبل" الى حضور جلسات التشريع داخل البرلمان، أجاب: "نحن منذ اللحظة الاولى لم نغير موقفنا بموضوع حضور جلسات التشريع داخل المجلس النيابي وكنا واضحين بهذا الموضوع، وأعلنا بوضوح اننا ضد التشريع الفضفاض في ظل غياب حكومة فاعلة وفي غياب رئيس للجمهورية، وكنا واضحين اننا نريد تشريع الضرورة. وهذا الموضوع لم يكن مقبولا من الفريق الاخر ويبدو ان الفريق الاخر قد اقتنع الان ان تشريع الضرورة هو شيء مهم وسبق لنا وحددنا ما هو تشريع الضرورة والمتمثل باستمرار عمل المؤسسات او تجديدها مثل قانون الانتخاب وسلسلة الرتب والرواتب والامور المالية في الدولة لانها تشكل عبئا اقتصاديا في الدولة لا يمكن تجاوزه ومن الضروري معالجته".

وفي ما يتعلق بتحميل البعض "تيار المستقبل" المسؤولية في حال عدم حصول انتخابات نيابية جديدة، أوضح "اننا بكل بساطة نقول إن لبنان لا يتحمل التجربة العراقية ولا التجربة السورية بموضوع الانتخابات النيابية او غيرها، ورئيس مجلس النواب نبيه بري بكل بساطة هو من يريد التمديد وانا مقتنع بذلك، لكنه يريد ان يقبض ثمنه مرات اضافية".

وتابع فتفت: "وبالتالي فان بري يناور وهو مناور بارع، كما وانا غير معنيين بهؤلاء الذين يحملوننا المسؤولية وما يهمنا هو ان نخلص البلد ونحن نتحمل المسؤولية كاملة ولسنا شعباويين ولا نخادع الناس ولا نكذب على الناس عندما نتحدث اليهم بالضرورات السياسية بل نقول الحقائق كما هي ونتحمل مسؤوليتنا الفعلية في الآخر يناور".

وأشار الى "إن القوى الامنية في طرابلس موجودة وبكثافة ولديها الغطاء الكامل من الجيش اللبناني ولديها كل الامكانات حتى تسيطر على الارض".

وعلق فتفت على ملف العسكريين المخطوفين لدى المجموعات المسلحة وما يجري من تفاوض في هذا الملف، فأوضح أنه "ليس لدي اي معلومات ولا اريد ان يكون لدي معلومات في هذا الملف لانه ملف دقيق جدا ومنذ اللحظة الاولى اعلنا في "تيار المستقبل" ان هذا الملف سنتركه للمسؤولين في الحكومة والوزراء المعنيين في هذا الملف".