وجّه محافظ عكار عماد لبكي الشكر لدولته "على كل الاهتمام والتواصل والتعاون، القائم بيننا، منذ تسلمي مهامي كمحافظ لعكار وحتى اليوم، وعلى كل الافكار البناءة، التي نعمل عليها، من اجل تنمية عكار، مع كل الزملاء الموجودين هنا".

ولفت لبكي خلال زيارته نائب رئيس مجلس الوزراء السابق عصام فارس الى انه "وضع خطة اولية لتنظيم الامور، وهناك اجتماعات دورية مع رؤساء الاقسام، والاطلاع على احوال كل دائرة لمعرفة سير العمل فيها وحاجاتها"، مثنيا على "الاندفاع الكبير عند رؤساء البلديات للعمل والغيرة القوية عندهم من اجل انماء عكار وتطويرها".

واوضح ان "الخطة تتحرك وهناك اجتماعات مع رؤساء البلديات والاتحادات والمخاتير وهناك سعي لتكون دائمة، لتنظيم العلاقة الادارية، بين المحافظة ككل وكفريق عمل، ومن اجل تسهيل امور المواطنين والسير بها".

و اعلن لبكي انه "سيوقع مع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، على مساعدة ودعم لتزويد المحافظة ببعض التجهيزات الناقصة، ابرزها المكننة الاساسية لكل عمل، ان كان على مستوى البلديات والأرشيف، او على مستوى المعاملات الادارية لكل الناس، كما تلحظ التجهيزات مولدا كهربائيا كبيرا، وبعض المكاتب الضرورية".

وأكد أن "هناك اتصالات دائمة مع وزير الداخلية والبلديات المشنوق، المصر على وضع حجر اساس لمبنى كبير للمحافظة، ونجري اتصالات مع شخصيات ومع رؤساء بلديات، لتوفير اراض للبناء او ابنية للايجار".