اجتمع وزير التريبة والتعليم العالي ​الياس بو صعب​ مع سفيرة كندا لدى لبنان هيلاري تشايلدز ارامز، وتناول البحث التحضيرات لزيارة الوزير إلى الأمم المتحدة في نيويورك من أجل "توفير الدعم للبنان للقيام بأعباء تعليم النازحين".

وأوضحت ارامز "أن كندا هي من كبار الدول المانحة لليونيسيف التي تقوم بهذه المهمة في لبنان، وإن كندا تتعاون مع لبنان وتعمل على تعزيز الحوار وتوفير الإمكانات المالية من أجل تطبيق البرنامج المخصص لتعليم النازحين إلى لبنان". وأملت أن "تكون اجتماعات نيويورك ناجحة"، موضحة انه"سوف يكون لها اجتماع مع الوزير بعد عودته من أجل المتابعة".

ثم استقبل بو صعب، ممثلة منظمة الأونروا في لبنان آن ديسمور في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامها كمدير عام للمنظمة في بيروت، ورافقتها في الزيارة نائبة المدير العام هيلي أوزيكولا التي سوف تتولى المهام في غيابها ريثما يتم تعيين مدير عام جديد، وكانت مناسبة للبحث في تعليم النازحين إلى لبنان وخصوصا تعليم الفلسطينيين خصوصا وأن عدد مدارس الأونروا في لبنان يبلغ 67 مدرسة تضم 38 ألف تلميذ، وقد توافد إلى لبنان آلاف النازحين الفلسطينيين الجدد ومنهم آلاف يدرسون في المدارس اللبنانية.