حذر امام مسجد النبي إبراهيم في صيدا الشيخ ​صهيب حبلي​ من التحالف الذي تعمل الولايات المتحدة على تشكيله، والذي يستهدف بالدرجة الأولى السيادة السورية تحت ستار توجيه ضربات جوية الى تنظيم "داعش".

وفي كلمة له خلال خطبة الجمعة لفت الشيخ حبلي الى المؤامرة التي تقودها واشنطن من خلال السعي لإنشاء حلف جديد خارج موافقة مجلس للقيام بعدوان جديد في سوريا على غرار سيناريو غزو العراق الذي قامت به واشنطن والدول التي تدور بفلكها، والتي أسفرت عن تدمير العراق ونهب ثرواته تحت خديعة أسلحة الدمار الشامل.

كما إستنكر الشيخ حبلي المواقف العربية وفي مقدمها موقف السعودية المؤيد للتحالف المزعوم، وسأل كيف لدولة عربية أن تساهم بتدمير بلد عربي آخر شقيق، وكيف توافق السعودية على تدريب الإرهابيين الذين يقتلون ويذبحون الشعب في سوريا والعراق بذريعة دعم "المعارضة السورية المعتدلة" في مواجهة "داعش"، فهما وجهان لإرهاب واحد مدعوم أميركياً وغربيا بهدف النيل من وحدة وإستقرار سوريا وشعبها، وبالتالي تصبح السعودية شريكا أساسيا في الإرهاب في سوريا والعراق على حد سواء.

من جهة ثانية ناشد الشيخ حبلي الجهات المعنية ان تلتفت الى معاناة الصيداويين ان لجهة تأمين التيار الكهربائي وتوفير المياه، كما دعا الى اليقظة الأمنية للحؤول دون وقوع أحداث تعكر الأمن والإستقرار في هذه المرحلة الحساسة.