رحب وزير الخارجية الروسية ​ميخائيل بوغدانوف​ برغبة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري في شراء أسلحة روسية بموجب الهبة السعودية الأخيرة بقيمة مليار دولار، مشددا على أن "روسيا جاهزة للتجاوب مع كل ما يطلبه اللبنانيون في هذا المجال"، مؤكدا "إعادة تفعيل الهبة التي قرّرتها موسكو لحكومة الحريري عام 2010 بغية تزويد الجيش بالسلاح والعتاد".

وأشار بوغدانوف في حديث صحفي الى أن "زيارة وزير الداخلية نهاد المشنوق الى موسكو كانت موفقة جداً وحققت كل أهدافها"، آملا أن "تتبلور نتائجها قريبا، بتعاون مثمر في موضوع تسليح الجيش اللبناني والقوى الأمنية وكافة المواضيع الأخرى ذات الاهتمام المشترك".

وأشاد بـ"الاهتمام البالغ الذي توليه السعودية لتسليح الجيش اللبناني وبدورها الجوهري والفاعل في مواجهة التطرف والإرهاب"، متسائلا " ماذا يعني هذا التحالف الدولي ضد الإرهاب؟، ولماذا يأخذ شكل النادي؟ هو برئاسة من وعضوية من؟ ولماذا يضم جهات ويستثني أخرى؟"، مؤكدا أن "روسيا تقف ضد الإرهاب لكننا نفضل أن تكون مواجهته في إطار مجلس الأمن والمؤسسات الدولية بحيث لا تستثني هذه المواجهة أحداً بما في ذلك إيران وسوريا".

من جهة أخرى، شدد بوغدانوف على أن "القيادة الروسية تشجع اللبنانيين على التوافق في ما بينهم لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يرضي طموحاتهم جميعاً ويكون معتدلاً يعزز الوفاق بين كافة اللبنانيين"، لافتا الى أنه "علكيم أن تتعظوا مما حصل في مصر حيث أصبح الرئيس غير التوافقي في السجن".