أكدعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ال​فلسطين​ية ​عزام الأحمد​ أن لقاء حركتي "حماس" و"فتح" في القاهرة سيتم بعد غد لاستكمال البحث في ملفات المصالحة وحل العقبات التي برزت منذ تشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطينية.

وأشار الاحمد في تصريح صحفي الى أن اللقاء سيبحث تمكين حكومة التوافق من تسلم مقاليد ادارة قطاع غزة "باعتبارها الحكومة الشرعية"، لافتاً الى أن "فتح لا تريد أن نكون بنظامين وطريقتي حكم".

ولفت الى أن "الاجتماع سيناقش بعض الممارسات الخاطئة التي ارتكبت بعد تشكيل الحكومة وخاصة خلال الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة تجاه كوادر من حركة "فتح" الى جانب قضية اعادة اعمار القطاع".

كما أكد الاحمد أنه "سيتم بحث قضايا قرار السلم والحرب والتحرك السياسي التي يجب أن يكون في اطار التوافق الوطني والمصلحة العليا"، مشدداً على "ضرورة وجود موقف فلسطيني موحد لضمان نجاح مؤتمر المانحين في القاهرة المقرر في الـ 12 من تشرين الاول المقبل لاعادة اعمار قطاع غزة".

وفي سياق متصل، لفت الى أن "المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية غير المباشرة ستستأنف الاسبوع الحالي من أجل استكمال الجهود التي أدّت الى وقف لاطلاق النار في 26 من الشهر الماضي".